سيارة جوجل بدون سائق تحقق المعجزات

Google cars هي سيارات قامت جوجل بتطويرها حتى تتمكن من العمل من دون سائق، نعم من دون سائق، فيستطيع مثلا شخص فقد بصره "السياقة" والذهاب حيثما يريد، أو ربما تستعمل للقيام بعمليات واستكشاف مناطق يعجز الإنسان إلى وصولها، أو لما لا لكل من لا يرغب في القيادة. الأمر ليس بحديث إلا أننا الآن تصلنا معلومات عن مدى تطور هذا المشروع المبهر، فبعدما حصل المشروع على موافقة ولاية نيفادا بالسماح لثمان سيارات تجريبية باستخدام الطريق كباقي مستخدمي الطريق، ها هي جوجل تعلن عن تمكنها من اجتياز 300.000 ميلا أي ما يناهز 480.000 كيلومترا دون تسجيل أي حادث سير يذكر!
وكما لاحظه Mashable، السيارات تبدو أنها أكثر أمانا من نظيراتها المستعملة من طرف السائقين العاديين. الفترة التجريبية ليست قريبة الانتهاء فجوجل بصدد القيام بعدد من الاختبارات الجديدة. سيتوجب على السيارة الذكية في المرحلة القادمة مواجهة ظروف سياقة أصعب كالطرق التي سقطت بها ثلوج، الأخذ بعين الاعتبار الإشارات في المجالات التي هي في كطور البناء، الطرق التي حدثت بها حوادث سير وغيرها من الطوارئ التي قد يواجهها المستخدمون العاديون.

إذا كنت مهتما بالموضوع ولم يسبق لك أن سمعت بهذا الأمر أتركك مع هذا الفيديو الذي يظهر شخصا فاقدا للبصر تقوم السيارة بقيادته إلى حيث يريد ( الفيديو قديم نوعا ما وتكنولوجيا جوجل حتما تطورت بشكل كبير منذ ذلك الحين )

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

اهلا و مرحبا بكم على موقع
ثقف نفسك
www.alomix.com
اضغط هنا للتعليق على الموضوع

دورة الفيسبوك

Fourni par Blogger.

المشاركات القديمة