مايكروسوفت تطلق سلسلة أجهزة داعمة لـ"ويندوز 8"

أزاحت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق البرمجيات، الستار عن مجموعة من الإكسسوارات والأجهزة الطرفية الجديدة التي تم تصميمها خصيصاً لتتوافق مع الجيل القادم من الأجهزة اللوحية المعتمدة على نظام تشغيل مايكروسوفت الجديد "ويندوز 8".

وقد تم تصميم هذه الأجهزة الطرفية التي تشمل على لوحتي مفاتيح وفأرتين لتدعم تقنية البلوتوث لكي تتيح استخدامها في أي مكان، وتخطط شركة مايكروسوفت لطرح هذه الإكسسوارات الجديدة في غضون الشهور والأسابيع القادمة تباعاً وتندرج ضمن سلسلتين جديدتين تحملان اسم "Wedge"، و"Sculpt".

وتُعد هذه هي المرة الأولى التي تطرح فيها شركة "مايكروسوفت" العديد من لوحات المفاتيح والفئران التي تتصل بالحواسيب عن طريق منفذ "يو إس بي" ومن أبرز هذه الإكسسوارات:

1-"Wedge Touch Mouse" وتتسم بتصميم أنيق وجذاب وملفت للنظر كما تتميز بصغر حجمها التي تناسب حجم الجيب وإمكانية الانتقال بها في أي مكان، بجانب تزويدها بتقنية "Bluetrack"، التي تتيح استخدامها وتفعليها على أي سطح، وتتميز بإمكانية التمرير في الاتجاهات الأربعة بتقنية اللمس، ولكن نظام التحكم لا يدعم سوى إصبعين أو ثلاثة فقط، وتدعم الاتصال عبر تقنية "البلوتوث"، وعند وضعية "Backpack-Modus" تتحول الفأرة إلى وضعية السكون الموفرة للطاقة بمجرد توصيلها بجهاز الكمبيوتر لاسلكياً، وتعمل ببطارية من نوع "AA"، ومن المتوقع طرحها بالولايات المتحدة الأمريكية بسعر 69.95 دولار أمريكي.

2-"Sculpt Touch Mouse" تختلف هذه الفأرة عن فأرة "Wedge" بتصميمها التقليدي، وتعمل عبر تقنية "البلوتوث"، ومزودة أيضاً بتقنية "Bluetrack"، وستتوافر بسعر 49.95 دولار أمريكي.

3-"Wedge Mobile Keyboard" تتسم هذه اللوحة المفاتيح بتصميمها النحيف وبحجمها الكامل، وتحتوي على مفاتيح خاصة صُممت خصيصاً لتعمل مع نظام "ويندوز 8"، فضلاً عن المفاتيح الخاصة بتشغيل الوسائط المتعددة كالموسيقى وأفلام الفيديو. وتتميز هذه اللوحة أيضاً بإرفاقها بغطاء لا يحمي لوحة المفاتيح فحسب عن وضعها داخل حقيبة الظهر، بل يمكن استخدامها أيضاً كحامل خاص للجهاز اللوحي، وبمجرد وضع الغطاء على اللوحة يتم إغلاقها على الفور، وستتوافر بسعر 79.95 دولار أمريكي.

4-"Sculpt Mobile Keyboard" تتسم أيضاً هذه اللوحة بنحافتها وبتصميمها الذي يأخذ شكل منحنى لتمنح راحة يد المستخدم أريحية تامة من أجل تجربة كتابة أكثر فاعلية. وتحتوي على مفتاح للتشغيل والإغلاق تمنح اللوحة عمر مديد يصل إلى 10 شهور متواصلة عند شحن البطارية، وهناك مؤشر يوضح حالة البطارية مع إمكانية تغيير واستبدال البطارية. وسيتم طرحها بالأسواق الأمريكية بسعر 49.95 دولار أمريكي.

بجانب ذلك تخطط شركة "مايكروسوفت" أيضاً لإطلاق تشكيلة جديدة من الإكسسوارات التي ستدعم الجهاز اللوحي "Windows 8 RT Surface" في 26 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire

اهلا و مرحبا بكم على موقع
ثقف نفسك
www.alomix.com
اضغط هنا للتعليق على الموضوع

دورة الفيسبوك

Fourni par Blogger.

المشاركات القديمة